إغلاق Alexa.com بعد 25 عاما من العمل في تحليل احصائيات المواقع


الصورة من managers.tn


 في خطوة مفاجئة أعلنت شركة Alexa.com التابعة لأمازون عن إغلاق موقعها الرسمي المتخصص في تحليل بيانات المواقع ، بشكل كامل ابتداءا من يوم 1 مايو 2022. من العام القادم 2022 ،بعد 25 عاما من إطلاقه . وظهرت رسالة الإعلاق على الصفحة الرئيسية للموقع لاشعار المستخدمين بهذا القرار.

وفي هذا المقال سنجيب عن بعض الأسئلة التي يطرحها مستخدمو أليكسا  في الوقت الحالي، بإجابات رسمية من فريق الموقع.


هل يقدم موقع الكسا Alexa.com احصائيات صحيحة ؟

حسب تجربتنا في الخطة المجانية للخدمة ، الاحصائيات التي يقدمها الموقع غير دقيقة ، مثلا يمكن لموقع حديث العهد باشهر أن يحتل مراتب متقدمة في ترتيب المواقع  متقدما على مواقع لها حضور قوي في الانترنيت.

كيف أقوم بتصدير البيانات من Alexa.com؟

نحن نقدم العديد من عمليات تصدير البيانات. يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة لمزيد من المعلومات: كيف يمكنني تصدير بيانات Alexa؟

هل يمكنني شراء اشتراك جديد؟

لا ، توقف Alexa.com عن تقديم اشتراكات جديدة في 8 ديسمبر 2021 بالتوقيت العالمي المنسق. سيستمر العملاء الذين لديهم اشتراكات حالية في الوصول إلى اشتراكاتهم حتى 1 مايو 2022 بالتوقيت العالمي المنسق.

ماذا سيحدث لاشتراكي الحالي؟

ستظل الاشتراكات الحالية نشطة حتى 1 مايو 2022 بالتوقيت العالمي المنسق. بعد ذلك ، لن يتمكن العملاء من الوصول إلى Alexa.com.

هل سأدفع مقابل اشتراكي الحالي؟

نعم ، سيكون تاريخ آخر فاتورة اشتراك قبل 1 أبريل 2022 بالتوقيت العالمي المنسق. سيستمر العملاء في الوصول إلى Alexa.com حتى 1 مايو 2022 بالتوقيت العالمي المنسق.

أستخدم أفضل مواقع Alexa.com و / أو واجهات برمجة تطبيقات خدمة معلومات الويب Alexa.com . ماذا سيحدث لواجهات برمجة التطبيقات؟
سيتم إيقاف واجهات برمجة التطبيقات API في 15 ديسمبر 2022. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات هنا: سنسحب واجهات برمجة تطبيقات Alexa.com في 15 ديسمبر 2022 .

هل يمكنني حذف حساب Alexa.com الخاص بي؟

نعم ، يرجى الرجوع إلى كيف يمكنني حذف حساب Alexa.com الخاص بي؟



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-