إضافة بسيطة لإنشاء رابط تابت لمقال بلوجر بطريقة متوافقة مع السيو




يمكن أن يساعدك استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في عنوان URL الخاص بك في ترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة. ويستخدم Google عنوان URL كعامل في ترتيب صفحتك ، لذلك إذا كان عنوان URL للمقال يتضمن كلماتك الرئيسية ، فمن المرجح أن يقوم Google بترتيبها.
عندما تستخدم منصة بلوجر للتدوين ستلاحظ وجود تبويب في الجانب يتضمن إمكانية تخصيص الرابط ، وفي حالة كنت تكتب بالفرنسية او الإنكليزية ستلاحظ انه بضيف نص عنوان المقال تلقائيا الى الرابط المخصص ، لكن في اللغة العربية هناك اشكال مع هذه الميزة ، والتي عادة ما تختار blog-post في عنوان الرابط.
عند تخصيصه الرابط سيتعين عليك لزاما الكتابة بالأحرف الاثنية ، مع عدم استخدام المسافات والرموز في الادخال، لذلك فالطريقة الصحية لكتابة الرابط يجب أن تكون بهذا الشكل :
بمعنى بين كل كلمة توضع علامة  - 

في ما يلي طريقة اسهل لتحرير الرابط المخصص للمقال ، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية.

أولا ستستخدم ترجمة غوغل لترجمة عنوان المقال  إلى الإنكليزية أو الفرنسية

ثانيا : أنشأت هذه الأداة والتي استعملها دائما لكي تقوم بتحويل المسافات والنقاط الى -  ، ومن أجل استخدامها في متصفحك اتبع الخطوات التالية : 

1- يجب ان يظهر شريط التفضيلات في المتصفح الخاص بك ، في كروم يمكنك اظهاره بالضغط على CTRL ALT B   في نفس الوقت لكي يظهر الشريط هكذا .

2- قم بجر هذا الزر الى المسافة المشار له في الصورة أعلاه



3-  انسخ النص المترجم في البند الأول  واضغط على الزر الموجود في التفضيلات  Text2Slug   سيتم فتح اشعار ضعه فيه النص المنسوخ ، تم اضغطOK   ، لتحصل على النص بدون مسافات.


ملاحظات :
  • حسب خبراء السيو ،  العدد المسموح به لعدد الاحرف يدب أن لا يتعدى 200 
  • ينصح أيضا بوضع نفس العنوان في اسم الصورة الخاصة بالمقال







وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-